إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الخميس، 24 مايو 2012

الإحباط والقلق أحد أسباب السير أثناء النوم !‎!

أظهرت دراسة متخصصة أن " حالات الإحباط والقلق أحد أهم الأسباب التي تقود إلى السير أثناء النوم ، وما يترتب على ذلك من مخاطر كبيرة تهدد الأفراد الذين يعانون من هذه الظاهرة " .

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة "تايم الأمريكية"، الشقيقة لـ سي ان ان " أن حالات السير أثناء النوم تعتبر طبيعية في المراحل العمرية الأولى وتتلاشى مع التقدم في العمر إلا أن الأرقام تشير إلى انتشار هذه الحالة بصورة كبيرة حتى بين البالغين " .


وأشارت الدراسة التي أطلعت على نحو 19.136 ألف شخص ، إلى أن " معدلات الأفراد الذين يواجهون حالات من السير أثناء النوم تجاوزت كل التوقعات ، حيث أن في الولايات المتحدة فقط تشير الأرقام إلى أن ما نسبته 3.6 في المائة أي ما يساوي 8.5 مليون شخص بالغ يعاني من هذه الحالة" .

وبينت الدراسة إلى أن " الأشخاص الذين يعانون من حالات الإحباط ترتفع لديهم احتمالية السير أثناء النوم بمعدل 3.5 أضعاف ، وثلاث أضعاف للأشخاص الذين يعانون من القلق ، وخصوصا إذا كانوا ممن يتناولون الأدوية المضادة للقلق " ، ونوه الباحثون إلى أن "تناول كميات كبيرة من الكحول وخاصة عند مدمني الخمور تساهم في احتمالية السير أثناء النوم ".

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

3 التعليقات:

  1. مآ شآء آلله سلمت آيآديگ على موضوگ آلمميز و چعلهآ في ميزآن حسنآتگ

    سلمت آنآملگ آخي آلگريم شگرآ لگ لموضوعگ آلمميز

    آلله يعطيگ آلعآفية على آلموضوع آلمميز

    پآرگ آلله فيگ آخي آلآفضل و سلمت آنآملگ

    مآ شآء آلله أپدآع پلآ حدود و پآنتظآر أپدآعآتگ آلقآدمة

    ردحذف
  2. مشكور على الطرح

    ردحذف

افلام اون لاين